الثلاثاء، 9 فبراير 2016

مختصر مفيد لمجموع ما جاء في #أذكار_الصباح_والمساء من كتاب (أذكار الصباح والمساء -رواية ودراية-) لفضيلة الشيخ: عبدالعزيز الطريفي - حفظه الله -


مختصر مفيد لمجموع ما جاء في #أذكار_الصباح_والمساء
من كتاب (أذكار الصباح والمساء -رواية ودراية-) لفضيلة الشيخ: عبدالعزيز الطريفي - حفظه الله -
 
- وقت أذكار الصباح:
من طلوع الفجر إلى طلوع الشمس وهذا هو الوقت الفاضل، وما بعد طلوع الشمس إلى صلاة الظهر وهذا هو الوقت المفضول.

- وقت أذكار المساء:
من بعد صلاة العصر إلى غروب الشمس وهذا هو الوقت الفاضل، وما كان بعد غروب الشمس إلى طلوع الفجر فهو الوقت المفضول.

-الأذكار الواردة في الصباح والمساء:
١- (الإخلاص والمعوذتين) ثلاث مرات. 
٢- (سبحان الله وبحمده) مائة مرة.
٣- سيد الاستغفار (اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ، وأبوء بذنبي، اغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت)
٤- (لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير) عشر مرات.
٥- (أمسينا وأمسى الملك لله، ولا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، رب أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها، وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها، رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، رب أعوذ بك من عذاب النار وعذاب القبر) وإذا أصبح قال (أصبحنا وأصبح الملك لله ...)
٦- (اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا، وبك نحيا وبك نموت، وإليك النشور) وإذا أمسى قال (اللهم بك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك المصير)
٧- (بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم)
٨- (رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد ﷺ نبيا)
٩- (اللهم فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة رب كل شيء ومليكه، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه، أو أقترف على نفسي ذنبا أو أجره إلى مسلم)
١٠- (يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين)

-ما يقال صباحا فقط:
١- (سبحان الله وبحمده، عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته)
٢- (أصبحنا على فطرة الإسلام وعلى كلمة الإخلاص وعلى دين نبينا محمد، وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفا مسلما وما كان من المشركين) 

-ما يقال في المساء فقط:
١- قراءة الآيتين من آخر سورة البقرة.
١- (أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق) مرة واحدة.

نقله مختصرًا: بندر بن عبدالله الربيعة
ساهم في نشره مشكورًا مأجورًا

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية